Sunday, October 14, 2012

تخلصي من الكراكيب

اضطرتني الظروف بعد وفاة امي رحمها الله ان اتولي التصرف في متعلقاتها بدأت منذ فترة و مازلت اعمل في هذه المهمة
اكتشفت اشياء موجودة في دولابها منذ اربعين عاما ويمكن اكثر
شنط ، ملابس ، ايشاربات ، قبعه ، اوراق قديمة ، فواتير منذ السبعينات ، عملات معدنية ، اقمشة  ، عطور اصبحت زيتية لانتهاء صلاحيتها وغيرها من الاشياء المختلفة
كنت ان اعلم انها رحمها الله  تهوي الاحتفاظ بكل شيء و تتردد كثيرا قبل التخلص من اي شىء ولكن ما فائدة كل هذا الان لقد رحلت  و تركت كل شيء و ممكن تكون نسيت ايضا ما كانت محتفظه به
كل شنطة فتحتها كنت اجد اوراق من سنين مضت وليس لها اهمية ، وجدت اقلام جديدة لم تستعمل حبرها قد جف من طول مدة عدم استعمالها  ، اقمشة جديدة بدأت انسجتها تتاكل من مرور الزمن .
ملابس قديمة من الستينات عفي عليها الزمن ولا ادري ان كانت ستصبح مفيدة كنت اتمني ان يستفاد بها اشخاص اخرين افكر جديا في البحث عن مكان ممكن يستفيد بالملابس التي تتعلق بعصر اخر مثل المسارح مثلا

بعد مروري بهذة التجربة ادعوكم وانا معكم للتخلص من الكراكيب اي شيء لا يستعمل لفترة الرجاء التخلص منه
الشنط   انا متاكدة اننا نستعمل واحدة او اثنين  اما القديم لا نستعمله كثيرا لأن الموضة بتتغير وصعب اننا نستعمله مره اخري ايضا جلد الشنطة بيتغير شكله مع مرور الوقت و كذلك الأحذية
الملابس لو مر عام ولم تستعملي قطعة ملابس معينة اعلمي انك لا ترتاحي فيها او انت غير مقتنعه بها فتخلصي منها 
العلب الفارغة و البرطمانات و الكراتين تخلصي منهم لانهم يأخذون مساحات كبيرة
الكتب الغير مستعملة ممكن التبرع بها للمكتبات المختلفة
ادوات المطبخ المتأكلة و القديمة تأخذ مساحة دون داعي   
الاجهزة الكهربائية القديمة او الغير مستعملة ممكن التبرع بها ، عندي جهاز لعمل الزبادي لم استعمله منذعشرون عاما قررت التبرع به لدار ايتام
انتهزي فرصة دخول الشتاء لفرز الملابس الصيفي و الشتوي و اعادة ترتيب دولابك



 لا تتركي منزلك يصل لهذه المرحلة

    الصورة المثالية علي اليمين

No comments: